BIGMAN عـــضو مميز
عدد الرسائل : 43 تاريخ التسجيل : 29/09/2007
| موضوع: قدرات الجيش المصــــــري ((فخر الجويش العربية)) الجمعة أكتوبر 26, 2007 3:43 pm | |
| | |
|
BIGMAN عـــضو مميز
عدد الرسائل : 43 تاريخ التسجيل : 29/09/2007
| موضوع: رد: قدرات الجيش المصــــــري ((فخر الجويش العربية)) الجمعة أكتوبر 26, 2007 3:48 pm | |
| | |
|
BIGMAN عـــضو مميز
عدد الرسائل : 43 تاريخ التسجيل : 29/09/2007
| موضوع: رد: قدرات الجيش المصــــــري ((فخر الجويش العربية)) الجمعة أكتوبر 26, 2007 4:26 pm | |
| الموضوع يدور حول المعلومات المتوفره عن المدرعات و الدبابات المصريه الصنع . صنعت مصر الكثير من العربات المدرعه منذ قبل هزيمه 67 . قامت مصر حتى الان بصنع الكثير من المدرعات و هم :
1 – القدر 03202 – نمر قادر 01203 – فهد 4 – العربه المصفحه مرسيدس ج – 03205 – الوليد كم قامت بصنع و تطوير المدرعات :1 – تصنيع الدبابه ام 1 ايه 1 و تصنع مصر حوالى 85 % من مكوناتها حيث فى المستقبل القريب ستصنع مصر 90 % منها .2 – تطوير دبابات تى – 55 و تى – 62 السوفياتيه و تحويل دبابات تى – 55 الى رمسيس 2 التى تم اضافه لها انظمه توجيه جديده و دروع جديده و نظم حمايه من اسلحه الدمار الشامل .-------- المدرعات ---------اولا : القادر 0320عربة مدرعة 4×4 صالحة للعمل على الطرق الغير ممهدة وكذلك في المناطق الرملية والصخرية وفى الأجواء الحارة والمتربة والمدارية. تستطيع العربة قادر 320 العمل حتى درجات حرارة 50 درجة مئوية وحتى درجة رطوبة نسبيه 90%. والعربة مزودة ببرج مدرع متحرك يعمل يدويا لضبط اتجاه الإطلاق لمدفع رشاش متوسط 7.62 ×54 مم مع توفير إمكانية الحركة للرشاش رأسيا وأفقيا. ولتوفير سهولة الرؤية والملاحظة للرامي فقد تم تزويد البرج بخمسة مزاغل مجهزة بزجاج مدرع. يوفر تدريع العربة قادر 320 بالكامل مع البرج الحماية من الاختراق لجسم العربة ضد الطلقات العادية عيار 7.62×51مم 0
--------------------------------------------------------------------------------------
ثانيا : نمر قادر 0120العربة نمر – قادر 120 هي عربه مدرعة 4×4 ذات قدره عالية على العمل بالمناطق الوعرة والرملية وفى الأجواء الحارة والمدارية حيث أنها مصنوعة من مكونات مصممة للخدمة الشاقة 0وتدريع جوانب العربة والمقدمة والمؤخرة يوفر حماية ضد الطلقات عيار 7.62×51 مم كما يوفر تدريع سقف وأرضية العربة حماية ضد الطلقات عيار 7.62 ×39مم وضد شظايا الذخائر. والعربة مزوده بنظام للتحكم فى ضغط الإطارات يسمح بالسير لمسافة 50 كم في حالة إصابة إطارات العربة. ويمكن تزويد العربة بتجهيزات إضافية تشمل نظام إطفاء ذاتي ونظام لتنقية الهواء للحماية من التلوث البيولوجي والكيماوي, فضلا عن برج مدرع وفتحات للرماية 0ويمكن توظيف العربة قادر 120 في العديد من المجالات العسكرية كعربة قيادة أو كعربة اتصالات وعربه نقل جنود, فضلا عن استخدامها كعربة إسعاف 0 --------------------------------------------------------------------------------------
ثالثا : الفهد
عربه مدرعة (4×4) متعددة الاستخدامات ذات قدرة عالية على عبور كافة أنواع الأراضي الصعبة والكثبان الرملية الناعمة كما تستطيع العمل في كافة الأجواء الحارة والمتربة أوالمدارية . أتاحت مرونة تصميم العربة إمكانية إنتاج طرازات متعددة تغطى الكثير من المتطلبات العسكرية المختلفة بحيث تلائم مهام الأمن ودوريات الحراسة للحدود، كما تصلح لأغراض القتال والقيادة والإسعاف ونقل الجنود، ويتطلب ذلك تزويد العربة بالعديد من التجهيزات الإضافية . وتتميز العربة فهد بتوفير إمكانية عالية للمراقبة والاشتباك من داخل العربة كما أن جميع منافذ العربة محكمه الغلق ويتيح ذلك تزويدها بمعدات الوقاية من التلوث البيولوجي والكيماوي . كما تم تصميم تدريع العربة فهد بزوايا توفر اكبر قدر من الحماية للعربة والطاقم، فضلا عن تزويد جميع الفتحات بزجاج مدرع ذى أغطيه مدرعة .
والعربة مزوده بنظام للتحكم في ضغط الإطارات مما يدعم من قدرتها على التعامل مع كافة الظروف العملياتية.
عائلة العربة فهد :
رابعا : العربه المصفحه مرسيدس ج – 0320عربة مصفحة 4×4 ذات جسم طويل تصلح للعمل على الطرق الغير ممهدة وكذلك في المناطق الرملية والصخرية وفى الأجواء الحارة والمتربة والمدارية0 والعربة المصفحة مرسيدس ج-320 مزودة بشاسيه مقوى ونظام تعليق مصمم للخدمة الشاقة ، كما تتمتع العربة بإطارات ذات مواصفات خاصة يمكن السير بها لمسافة لا تقل عن 50 كم بعد إصابتها 0 جسم العربة وخزان الوقود مصفحان بالصلب المدرع والألياف الصناعية لتوفير حماية ضد الطلقات العادية 7.62×51 مم للأجناب والمقدمة والمؤخرة وضد الطلقات 7.62×39 مم للسقف والأرضية، كما يوفر زجاج العربة المدرع حماية ضد الطلقات 7.62×51 مم طبقا للمواصفات (NIJ) الأمريكية 0 ويمكن تزويد الزجاج بعدد أربع فتحات للرماية طبقا لمتطلبات الاستخدام0
-------------------------------------------------------------------------------------- خامسا : الوليد الوليد عربه مصريه الصنع و هى نسخه من العربه المدرعه الروسيه بى تى ار – 152 . كان الاستخدام الاول لعربه الفهد فى حرب 1967 بين مصر و اسرائيل . هذه العربه تم تصديرها لعده دول مثل برندى و العراق و السودان و اليمن . استخدمت هذه العربه فى هذه الدول كعربات للامن و مكافحه الشغب لكن فى مصر كان الاستخدام الاساسى هو عربه جنود و عربه للاستطلاع مثل العربه BRDM-2 الروسيه التى يستخدمها الجيش الروسى للاستطلاع , و تصميم الشاسيه كان المانى مع جسم مدرع و كانت توجد موديلات مفتوحه و مغلقه و كان يوجد بالعربه سلاح للقائد و كان يوجد بالعربه ثلاث منافذ لاطلاق النار منها . و كانت توجد لهذه العربه نسخه واحد يتم تركيب عليها صواريخ انبوبيه مسلحه ب ستع او اثنى عشر صاروخ عيار 80 مم و كانت سرعه العربه القصوى 86 كلم فى الساعه . و تمتلك مصر منها حتى الان اكثر من 600 عربه و تم تطويرهم . -------------- الدبابات ----------- تطوير دبابات تى – 55 و تى – 62 : قامت مصر فى الاونه الاخيره بتطوير اسطولها السوفيتى القديم من طراز دبابات تى – 55 و تى – 62 و تزويدها بأحدث المعدات لتكون قادره على مواكبه العصر بتفنياته . حيث انه تم تزويد الدبابتين بأنظمه رؤيه ليليه و انظمه توجيه للمدفع و بيروسكوبات و زائد دروع اضافيه ليتم حمايتها من المقذوفات التى يطلقها المشاه . و تم تسميه الجيل المطور من تى – 55 برمسيس – 2 . [img:ee02] http://www.phroon.com/upload/file13/DF-ST-86-08082[1]1760021448.jpg[/img:ee02][img:ee02] http://www.phroon.com/upload/file13/DF-ST-86-08086[1]8421093225.jpg[/img:ee02][img:ee02] http://www.phroon.com/upload/file13/DF-ST-86-08090[1]14110803.jpg[/img:ee02]-------------------------------------------------------------------------------------- ام 1 ايه 1 : لدى مصر ترخيص من الولايات المتحده الامريكيه بصنع الدبابه ام 1 ايه 1 . حيث يتم صنع الدبابه بواسطه مصنع 200 لانتاج و اصلاح المدرعات التابع لوزاره الدفاع و الانتاج الحربى حيث ان هذه المصنع مسئول عن صنع دروع الدبابه و برجها و مدفعها و جنزيرها و بذلك يحقق ما بين 80 % و 85 % من صنع الدبابه اما المحرك و انظمه التوجيه يتم استيرادها . و أكد وزير الانتاج الحربى السيد مشعل ان مصر ستصنع اكثر من 90 % من الدبابه فى قريبا و بذلك تحقق مصر تقدما كبيرا فى مجال صناعه الدبابات الثقيله . و ستكون مصر قريبا قادره على صنع دبابه مصريه 100 % بدون اى معوانه من مصدر خارجى . [img:ee02] http://www.phroon.com/upload/file13/DA-ST-91-03767[1]6702800989.jpg[/img:ee02]-------------------------------------------------------------------------------------- اضافه دروع للعربه م 113 : تم تصميم درع إضافي من طبقتين من الفلين الصناعي وألواح من الصلب المدرع الخاص لتوفير حماية إضافية لجسم المركبة M113 ضد المقذوفات الخارقة حتى عيار 23 مم. ولا يؤثر استخدام هذا الدرع الإضافي على قدرة المركبة على الطفو والمناورة وكذا القدرة على السير في الطرق الوعرة . ويتيح تصميم هذا الدرع استخدام ألواح من الصلب المدرع بأبعاد وأوزان محددة لا تتعدى 25 كجم لتسهيل عمليات تركيب الدرع واستبدال الألواح المصابة. | |
|
BIGMAN عـــضو مميز
عدد الرسائل : 43 تاريخ التسجيل : 29/09/2007
| موضوع: رد: قدرات الجيش المصــــــري ((فخر الجويش العربية)) الجمعة أكتوبر 26, 2007 4:31 pm | |
| الحمولة الخارجية القصوى:600 كلغ. الحمولة التسليحية القصوى :200 كلغ من القنابل والقذائف الصاروخية والرشاشات.التسليح : رشاشا من عيار 7,62 ملم+مامجموعه 200 كلغ من الذخائر على 4 نقاط تعليق تشتمل على رشاشات من عيار 7,62 ملم , وقنابل زنة 50 كلغ و100 كلغ ,وحاضنات صاروخية من عيار 68 ملم و82 ملم ..الخ.القدرات الأدائية :أ- السرعات والتسلق والارتفاع :السرعة القصوى(عال):650 كلم/ساعة(0,65 ماك).السرعة القصوى (منخفض): 630 كلم/ساعة(0,49 ماك)معدل التسلق:15 متر/ثانية.الارتفاع العملي:12000متر.ب- المدى والحمولات:المدى ألعملياتي النموذجي(مسلحة): 250 كلم.المدى العملي النموذجي(تدريب):600 كلم.المدى العادية للرحلات:1000كلم.المدى الأقصى للرحلات:1500 كلم.نبذة تاريخية: بدئ في العام 1960م في المصنع (36-حربي) للطائرات في حلوان تجميع وإنتاج الطائرة (القاهرة-200) وهي طائرة نفاثة للتدريب المتقدم ذات محركين وهي من تصميم المهندس الألماني (ويلي مسرشميت) وأنتجت بترخيص من شركة (Hispano) الاسبانية . حلق أول نماذجها في أكتوبر عام 1962 وأنتج منها مامجموعه 90 طائرة عرف طرازها باسم (HA-200B) . كما بدئ خلال الفترة ذاتها بتجميع محركاتها من طراز (E-200) وأنتج من هذا المحرك , الذي زيدت قوة دفعه بمقدار 400 كلغ , أكثر من 180 محرك .ويعتبر أنتاج هذه الطائرة من مشاريع الإنتاج العسكري الناجحة حيث استمر استخدام هذه الطائرة في صفوف القوات الجوية المصرية حتى الثمانينيات.القاهرة300حلوان-300النوع:مقاتلة اعتراضية خفيفة نفاثة أسرع من الصوت ذات محرك واحد ومقعد واحد وأجنحة على شكل دلتا.المنشأ:مصر /مصنع 36 الحربي.التحليق الأول: 1964م.تاريخ بدء الإنتاج:تم إلغاء المشروع في العام 1969 م بعد أنتاج أربعة نماذج اختباريه.الأبعاد: الطول:12.39 م (بدون مخروط المقدمة).بحر الأجنحة : 15,89 م.ارتفاع الذيل:3, 15 م.وزن الإقلاع الأقصى:6000كلغ.السرعة القصوى:1,2 ماك.السرعة على سطح البحر: 0,9 ماك.الارتفاع الأقصى: 55 ألف قدم.المحرك :توربيني نفاث من طراز Orpheus Bo-403)).قوة المحرك: 2200 كلغ (بدون حراق خلفي).الهيكل:معدني بكامله.زاوية ميل الأجنحة:58, 3 درجة.التسليح:صواريخ جو-جو.نبذة تاريخية: في العام 1961 م بدئ بمشروع لتطوير وتصنيع مقاتلة اعتراضية خفيفة عرفت باسم القاهرة 300 وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الخبراء من ألمانيا الغربية واسبانيا والنمسا. واشرف على المشروع العالم الألماني (فولك وولف)وقد بلغ عدد الخبراء العاملين في المشروع 350 خبير , وحلق النموذج الأول من هذه الطائرة في العام 1964 م وحلق النموذج الثاني عام 1969 م , وزودت هذه الطائرة التي صممت لتصل سرعتها إلى أكثر من ضعف سرعة الصوت بمحركات بريطانية من طراز (اورفوس)من صنع شركة (رولز رويس) وتزامن مع تجارب التحليق إنتاج المحرك النفاث (E-300) الذي أعطى قوة دفع مقدارها 4200 كلغ وأنتج منه 18 وحدة , وتمت تجربته على الطائرة الهندية (HF-24 Marut) في العام 1967م إضافة إلى تجربته على طائرة النقل الروسية (An-22) وجرب أيضا على النموذجين الثالث والرابع من الطائرة القاهرة -300 التي حلقت لآخر مرة في العام 1969 م بعد أن تمكنت من تحقيق سرعة 1,2 ماك وفي العام 1970 م الغي التعاون مع الهند والغي البرنامج مع المشروعات الأخرى التي لا تخدم جبهة القتال بصورة مباشرة .[color=#ff0000]الطائرة ريان 324ففي اكتوبر 1978 عرض في معرض السلاح الدولي بالقاهرة طائرة استطلاع بدون طيار موجهة عن بعد MRBV قامت بتطويرها شركة الصناعات الجوية المصرية بالتعاون مع شركة الأمريكية علي أسس تجارية بحتة .. وللطائرة محرك نفاس طراز continental مع نظام متكامل للاطلاق والتوجيه والاستعادة ذاتي الحركة [color:8ca7=darkgreen:8ca7]طول الطائرة 12 قدم وبحر أجنحتها 12 قدم .. تزن 25000 رطل ويمكنها حمل ما زنته 250 رطل من المعدات الاستطلاعية علي شكل آلات بصرية وتليفزيونية .. يتم اطلاق الطائرة من قاعدتها الأرضية باستخدام محرك صاروخي خلفي طراز هاربون معدل .. ينفصل المحرك فور حصول الطائرة علي السرعة المطلوبة لتشغيل محركها النفاث .. يمكنها الارتفاع الي 45 ألف قدم وترسل المعلومات الي القاعدة الأرضية خلال موجات (C) ويصل مداها الي 1700 ميل بحري .. تتم استعادة الطائرة باستخدام مظلة وبالون ليمنعها من الارتطام بالأرض Jian-6المنشأ: الاتحاد السوفييتي MiG-19 FARMER , الصين Jian-6.النوع: مقاتلة نهارية وفي الأحوال الجوية الحسنة لمهمات الاعتراض والمطاردة والهجوم الأرضي.نفاثة بمحركين ومقعد واحد.القوة الدافعة : محركان نفاثان من طراز (Tumansky RD-9) بقوة قصوى لكل منهما تبلغ 3250 كلغ-ضغط.المقاييس:الطول: 12, 60 مترا.فتحة الجناحان: 9, 20 أمتار.الارتفاع: 3, 90 أمتار.مساحة الجناحان: 25 مترا مربعا.الأوزان والحمولات:الوزن فارغة : 5760 كلغ.الوزن القتالي النموذجي : 7545 كلغ.وزن الإقلاع الأقصى : 8965 كلغ.حمولة الوقود الداخلية : 1730 كلغ (2175 ليترا)حمولة الوقود الخارجية : 1220 كلغ(1525 ليترا)الحمولة الخارجية القصوى : 2000 كلغ.الحمولة التسليحية القصوى : 1000 كلغ.التسليح: 3 مدافع من طراز(NR-30mm) عيار 30 ملم + صاروخان جو- جو من طراز (PL-2 AAM) أو من طراز (K-13 AA-2 atoll) أو (AIM-9 Sidewinderat) أو 4 صواريخ جو- جو من طراز (AA-1 ALKALI) وعند استخدام الطائرة في مهام الهجوم الأرضي يمكن تزويدها بما مجموعه 1000 كلغ من الحمولات المتنوعة , بما في ذلك قنابل من وزن 250 كلغ أو 4 حاضنات صاروخية تتسع كل منها ل 19 قذيفة صاروخية من عيار 57 ملم وغير ذلك من ذخائر مختلفة إلى جانب خزاني وقود خارجيين.القدرات الأدائية : أ- المناورة والقتال الجوي: نسبة القوة إلى الوزن : 0,88 .نسبة تحميل الجناحين : 300 – 360 كلغ/متر مربع.قدرة تحمل الجاذبية: 8 أضعاف.معدل التسلق الأقصى: 150 مترا/ الثانية.الوقت حتى 10 ألاف متر: 1, 85 دقيقة.ب- السرعة والارتفاع:السرعة القصوى (عال) : 1550 كلم/ساعة (1,45 ماك)السرعة القصوى (منخفض) : 1350 كلم/ساعة (1,12 ماك).السرعة القتالية (عال) : 1200 كلم /ساعة (1,10 ماك).السرعة القتالية (منخفض) : 1175 كلم/ساعة (0,95 ماك)الارتفاع العملي:17900 متر.ج- المديات :المدى القتالي النموذجي (عال-منخفض-عال):685 كلم (بخزاني وقود إضافيين ).المدى القتالي النموذجي (منخفضة): 350كلم (بخزاني وقود إضافيين).المدى القتالي (عال - منخفض - عال): 450 كلم (دون وقود خارجي).المدى القتالي (منخفضة): 250 كلم (دون وقود خارجي).المدى العادي للرحلات: 1400 كلم (دون وقود خارجي).المدى الأقصى للرحلات: 2200 كلم (وقود خارجي كامل ).د- قدرات الرادار والأسلحة :مدى الرادار الأقصى(عال):لايوجد.مدى الرادار الأقصى(منخفض): لايوجد.مدى الصواريخ الأقصى (عال): 5, 6 كلم.مدى الصواريخ الأقصى (منخفض): 6,5كلم.نبذة تاريخية : خلال الثمانينيات حصلت مصر على ترخيص لتجميع هذه الطائرة من الصين وذلك لصالح سلاح الجو المصري وسلاح الجو العراقي حيث يقدر عدد الطائرات التي تم تجميعها في مصر ب120 طائرة 80 لصالح سلاح الجو المصري و40 لصالح سلاح الجو العراقي.Jian-7المنشأ: الاتحاد السوفييتي [ نبذة تاريخية:اتفقت مصر مع الاتحاد السوفييتي في العام 1972 على الحصول على ترخيص لإنتاج المقاتلة السوفيتية MiG-21MFعلى أن يبدأ أنتاجها في مصر عام 1979 ولكن المشروع الغي بعد تدهور العلاقات السوفييتية المصرية فاتجه المصرين إلى الصين فحصلت مصر على ترخيص لتجميع الطائرة في مصر لصالح سلاح الجو المصري وسلاح الجو العراقي.Alpha Jetالمنشأ: فرنسا وألمانيا من إنتاج شركتي (Dassault-Breguet) الفرنسية و(Dornier) الألمانية. T-27 Tucanoالمنشأ: البرازيل من أنتاج شركة (Embraer).النوع: طائرة تدريب أساسي, يمكن استخدامهما أيضا مهمات الهجوم الأرضي والمساندة الخفيفة.مروحية توربينية بمحرك واحد ومقعدين.القوة الدافعة: محرك توربيني من طراز (Pratt and Whitney Canada PT-6 A 25 C) بقوة قصوى تبلغ 750 حصان .المقاييس:************ تكمله الموضوع************ الواقع انه من الصعب ذكر كامل المشاريع المصرية انما نحاول جمع ما يتناهي الي مسامعنا أو يذكر علي مسامعناما بين فترة وأخريلكن هناك طائرات أمثال K-8E الصينية والتى تصنع فى مصر بنسبة 94% وهي من طائرات التدريب الخفيفة والجيدة جداً | |
|
MASSRAWY صاحب المنتدى
عدد الرسائل : 189 العمر : 32 تاريخ التسجيل : 28/09/2007
| موضوع: رد: قدرات الجيش المصــــــري ((فخر الجويش العربية)) الخميس نوفمبر 22, 2007 11:17 pm | |
| مصر جيشها عظيم من قديم الأزل
وإن شاء الله تكون الأسلحة ديه في ضرب أعدائنا | |
|
القائد عـــضو مميز
عدد الرسائل : 25 تاريخ التسجيل : 26/10/2007
| موضوع: رد: قدرات الجيش المصــــــري ((فخر الجويش العربية)) الأربعاء يناير 23, 2008 12:52 am | |
| | |
|